الخميس 20 يوليو 2017 م - الموافق -26 شوال 1438 هجرى

التوعية الإسلامية"بنات" بتعليم حائل تطلق حزمة من برامجها الوزارية

الأربعاء 22/01/1437 هـ

أطلقت الإدارة العامة للتعليم ممثلة بقسم التوعية الإسلامية مسابقة ((تدبّر)) الوزارية للقرآن الكريم والسنة النبوية ضمن الخطة السنوية لبرامج التوعية الإسلامية , وتتم المسابقة في المجالات العلمية والشرعية في القرآن الكريم وتفسيره وفي الأحاديث النبوية الشريفة وفي السيرة النبوية بالإضافة إلى البحوث الشرعية العلمية وقد تم توزيع المطويات والأقراص المدمجة الخاصة بالمادة العلمية على المشاركات بالمسابقة .

وستكون مواعيد المسابقة على مستوى المدارس بتاريخ 28/4/1437هـ وعلى مستوى إدارات التعليم بالمناطق من 6-10/5/ 1437هـ . أما على مستوى الوزارة فسيتم الإعلان عنها لاحقاً , وتستهدف المسابقة طالبات التعليم العام في جميع مراحل التعليم بالإضافة إلى التربويات من مشرفات ومعلمات .وستشكل لجنة في المدرسة تقوم بإعداد الخطة الزمنية للمسابقة ومواعيد تنفيذها وتسجيل أسماء الراغبات بالمشاركة , يذكر أن هذه المسابقة هي أحدى برامج التوعية الهادفة للإرتقاء بتعليم القرآن الكريم وتقوية ارتباط الطالبات والتربويات بعلوم القرآن والسنة النبوية ومبادئها وأخلاقها .

من جانب آخر تم الإعلان عن جائزة الأمير نابف بن عبدالعزبز آل سعود - رحمه الله- لحفظ الحديث النبوي والدراسات الإسلامية المعاصرة في دورتها الحادية عشر والتعميم على جميع مدارس المنطقة والتي سيكون موعد إقامتها على مستوى المرحلة الإبتدائية من الفترة 21-22/4/1437هـ وللمرحلتين المتوسطة والثانوية 23-25/4/1437هـ بقاعة النشاط اللامنهجي .

أيضاً كان من ضمن برامج التوعية المدرجة لهذا العام التعميم على جميع مدارس تحفيظ القران الكريم بمراحلها المختلفة لإقامة مسابقة جائزة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن والتي سيتم الإعلان عن مواعيدها حال ورودها من الوزارة . وكذلك التعميم بتشكيل وإعتماد برنامج وحدة التوعية الفكرية بالمدارس للحماية من المنزلقات الفكرية المنحرفة لإيجاد بيئة آمنه .